ما هو امتحان “IELTS”؟

تم تصميم نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) لمساعدتك على العمل أو الدراسة أو الهجرة إلى بلد تكون فيه اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم. ويشمل ذلك دولا مثل أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

سيتم تقييم قدرتك على الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية أثناء الاختبار. يتم تصنيف IELTS على مقياس من 1-9.

امتحان “IELTS” مملوك بشكل مشترك من قبل المجلس الثقافي البريطاني وآي دي بي: IELTS Australia وCambridge English.

لماذا تأخذ IELTS؟

إذا كنت تتطلع إلى العمل أو العيش أو الدراسة في بلد ناطق باللغة الإنجليزية ، فيجب أن تكون قادرا على إثبات مستوى عال من القدرة على اللغة الإنجليزية.

اللغة الإنجليزية هي ثالث أكثر اللغات تحدثا في العالم ، مع 379 مليون متحدث في جميع أنحاء العالم.

إن القدرة على التواصل باللغة الأم للبلد الذي ترغب في العمل أو الدراسة فيه ، له مجموعة واسعة من الفوائد. كما أنه ضروري لفرص العمل وكذلك الاندماج في المجتمع.

IELTS هو الاختبار الأكثر شعبية لأولئك الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. وهي معترف بها عالميا من قبل أكثر من 11000 صاحب عمل وجامعة ومدرسة وهيئة هجرة بما في ذلك 3400 مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي درجة IELTS التي أحتاجها؟

كلما حصلت على درجة أعلى في امتحان “IELTS”، كلما كان لديك فهم أفضل وقدرة على التواصل باللغة الإنجليزية. سيكون لكل هيئة هجرة أو جامعة أو مكان عمل أو مؤسسة متطلبات محددة للحصول على درجة IELTS. تعتمد النتيجة التي تحتاجها على ما تتطلع إلى القيام به في البلد ، أي العمل أو الدراسة.

كيف يتم تطوير امتحان “IELTS”

تم تطوير IELTS لتوفير تقييم عادل ودقيق لإجادة اللغة الإنجليزية.

يتم تطوير أسئلة الاختبار من قبل متخصصين في اللغة من أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. يغطي الاختبار أربعة أقسام: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

يعكس محتوى اختبار IELTS المواقف اليومية. إنه غير متحيز وعادل لجميع المتقدمين للاختبار من جميع الخلفيات.